انهيار نتفلكس أجبرها علي طرد 150 موظفاً 2٪ من العمالة

5/5 - (14 صوت)

انهيار نتفلكس يجبرها علي طرد 150 موظفاً معظمهم في الولايات المتحدة وتعمل Netflix على محاولة كبح جماح تكاليف العمالة مع تراجع في عدد مشتركيها وانهيار اسهم المنصة

انهيار نتفلكس أجبرها علي طرد 150 موظفاً 2٪ من العمالة
انهيار نتفلكس أجبرها علي طرد 150 موظفاً 2٪ من العمالة

تأتي خطوة تقليل عدد الموظفين عبر الإدارات مدفوع بالحاجة إلى تقليل النفقات، عبر اختيار اقل الموظفين اداءاً فردياً، ووفقاً للشركة، تمثل عمليات تسريح العمال ما يقرب من 2٪ من قوتها العاملة في مقر Netflix بالولايات المتحدة.

قال أحد ممثلي نتفلكس في بيان عبر البريد الإلكتروني: “كما أوضحنا [في الإبلاغ عن أرباح الربع الأول] ، فإن تباطؤ نمو الإيرادات لدينا يعني أنه يتعين علينا أيضًا إبطاء نمو التكلفة لدينا كشركة، للأسف، فقد اضطررنا بالسماح لنحو 150 موظفًا بالرحيل اليوم

معظمهم في الولايات المتحدة، هذه التغييرات مدفوعة بشكل أساسي باحتياجات العمل عبر اختيار اقل الموظفين اداءاً فردياً، مما يجعلها صعبة بشكل خاص حيث لا يريد أي منا أن يقول وداعًا لهؤلاء الزملاء الرائعين، نحن نعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب للغاية علي الجميع “.

بالإضافة إلى تسريح 150 موظفاً بدوام كامل، فقد ألغت Netflix حوالي 70 وظيفة بدوام جزئي في استوديو الرسوم المتحركة التابع لها، كما قللت موظفيها المختصين في وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعة النشر.

وكانت عدد من المصادر المتطابقة قد قالت أن نتفلكس أوقفت العديد من مشاريعها في مجال الرسوم المتحركة، بما في ذلك “Wings of Fire”

وقال المتحدث باسم Netflix: “تأثر عدد من شركائنا من المتعاقدين مع وكالات الانتاج المختلفة أيضًا بالأخبار التي تم الإعلان عنها هذا الصباح، نحن ممتنون لمساهماتهم في معنا في نتفلكس، وحزينون جداً لأضطرارنا لمثل هذا الأجراء المؤلم”

وكان انهيار سهم Netflix، قد فاجاً الجميع في وول ستريت في الربع الأول من عام 2022، حيث أبلغت الشركة الأشهر في مجال توزيع الأعمال الفنية عبر الانترنت عن خسارة صافية قدرها 200000 عميل قرروا ألأغاء أشتراكاتهم

وهو أول انخفاض للمنصة منذ أكثر من عقد، وقالت الشركة إنها تتوقع الغاء اشتراكات مليوني مشترك إضافي في الربع الثاني من هذا العام.

وقد أدى انهيار اعداد المشتركين إلى أكبر انخفاض ليوم واحد في القيمة السوقية لشركة Netflix، حيث خسرت المنصة 54 مليار دولار من قيمتها السوقية في 20 أبريل في ظرف ساعات قليلة، مع العلم ان سهم الشركة نفسه يكون قد انخفض بنسبة 68٪ منذ بداية العام حتى اليوم.

تأتي تخفيضات الوظائف يوم الثلاثاء بعد أن قامت Netflix بتسريح حوالي 25 موظفًا في مجموعتها التسويقية الشهر الماضي ، بما في ذلك العديد من فريق المحتوى الذي يركز على المعجبين في مهرجان Tudum البرازيلي.

وكانت منصة نتفلكس للعرض عبر الطلب ابلغت في 31 ديسمبر 2021، عن وجود حوالي 11300 موظف بدوام كامل على مستوى العالم، منهم 76 ٪ (حوالي 8600) موجودون في الولايات المتحدة وكندا.

بالنسبة للربع الأول من 2022، سجلت منصة Netflix إيرادات بلغت 7.87 مليار دولار، وهو ما يقل عن تقديرات إجماع خبراء وول ستريت، الذين توقعوا بلوغ الايرادات 7.93 مليار دولار

تعرف علي افضل اعمال نتفلكس لعام 2021 هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد