كريستوف فالتز بطلا لفيلم عن حياة بيلي وايلدر بعنوانBilly Wilder & Me

5/5 - (18 صوت)

كريستوف فالتز بطلا لفيلم عن حياة بيلي وايلدر واحد من أهم ايقونات هوليود بعنوان Billy Wilder & Me، ومن كتابة الحائز علي أوسكار مرتين كريستوفر هامبتون

كريستوف فالتز بطلا لفيلم عن حياة بيلي وايلدر بعنوانBilly Wilder & Me
كريستوف فالتز بطلا لفيلم عن حياة بيلي وايلدر بعنوانBilly Wilder & Me

سيلعب فالتز نجم أفلام No Time to Die و The Inglorious Basterds دور بيلي وايلدر في الجزء الخاص بمرحلة ما بعد البلوغ، وهي قصة حقيقية وواقعية لواحد من أهم أيقونات هوليوود، والتي تم اقتباسها من كتاب لجوناثان كو.

ففي صيف عام 1977، بدأت شابة بريئة العمل مع المخرج الشهير بيلي وايلدر وكاتب السيناريو إيز دايموند في جزيرة يونانية أثناء تصوير فيلم فيدورا.

عندما يسافر بيلي إلى ألمانيا لمواصلة استكمال تصوير فيلمه، تجد نفسها تنضم إليه وتغوص في أعماق ذاكرته وتستكشف اسرار وخفايا تاريخ عائلته.

فيلم Billy Wilder & Me يجمع بين كاتب السيناريو الشهير الحائز على جائزة الأوسكار مرتين كريستوفر هامبتون مع المخرج ستيفن فريرز في تعاونهما الثالث معاً بعد افلام Dangerous Liaisons و Cheri.

سيتم تصوير الفيلم في اليونان وميونيخ وباريس، وقريباً سيتم الاعلان عن باقي طاقم عمل الفيلم.

قصة بيلي وايلدر أيقونة هوليود الشهيرة

ولد بيلي وايلدر واسمه الحقيقي صمويل وايلدر في 22 يونيو 1906وتوفي في 27 مارس 2002 كان مخرجًا ومنتجًا وكاتب سيناريو نمساويًا أمريكيًا.

امتدت مسيرته المهنية الناجحة في هوليوود لخمسة عقود، ويُعد أحد أكثر صانعي الأفلام تألقًا وتنوعًا في سينما هوليوود الكلاسيكية.

تم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل مخرج ثماني مرات، فاز منهم بمرتين، وترشح لجائزة أوسكار أحسن سيناريو 13 مرة، وفاز منها ثلاث مرات.

أصبح بيلي وايلدر كاتب سيناريو أثناء إقامته في برلين، وعقب صعود الحزب النازي انتقل إلى باريس بسبب تفشي معاداة السامية، لينتقل إلى هوليوود في عام 1933 ويحقق نجاحًا كبيرًا توجه عندما كتب هو وتشارلز براكيت ووالتر رايش سيناريو الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار Ninotchka (1939).

وترشح بيلي أول مرة لجائزة الأوسكار أفضل مخرج مع فيلم Double indemnity (1944)، والذي شارك في كتابة السيناريو له ايضاً مع ريموند تشاندلر.

فاز وايلدر بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج وأفضل سيناريو عن فيلم مقتبس عن رواية The Lost Weekend (1945)، والتي فازت أيضًا بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

وقد حصل وايلدر على العديد من التكريمات خلال مسيرته المهنية المميزة بين أواخر الثمانينيات والتسعينيات.

فقد حصل على جائزة الزمالة في جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام، وجائزة مديري نقابة أمريكا لإنجاز العمر، وجائزة لوريل لإنجاز كتابة السيناريو ، وجائزة Producers Guild of America’s Lifetime Achievement Award.

كما تم اختيار افلامه Double Indemnity و Sunset Boulevard و Some Like It Hot و The Apartment في أعظم أفلام AFI (معهد الفيلم الأمريكي) على الإطلاق.

واعتبارًا من عام 2019 ، تم الاحتفاظ بسبعة من أفلامه في السجل الوطني للفيلم بالولايات المتحدة التابع لمكتبة الكونغرس باعتبارها “ذات أهمية ثقافية أو تاريخية أو جمالية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد