حذف حلقة ذا سيمسونز عن أزمة الصين من ديزني + في هونج كونج

4.8/5 - (10 أصوات)

حذفت ديزني احدي حلقات المسلسل الشهير ذا سيمسونز عن أزمة الصين من ديزني + في بث هونج كونج
فقد اختفت حلقة “China-Critical” من مسلسل The Simpsons ولم تعد متوفرة على منصة Disney + في هونغ كونغ

حذف حلقة ذا سيمسونز عن أزمة الصين من ديزني + في هونج كونج
حذف حلقة ذا سيمسونز عن أزمة الصين من ديزني + في هونج كونج

الحلقة المثيرة للجدل من احدث حلقات سلسلة الرسوم المتحركة “The Simpsons” طويلة الأمد والتي كانت تنتقد حكومة الصين.

فقد شهدت حلقة “One Angry Lisa” (الحلقة الثانية من الموسم 34) استدعاء ليزا للعمل في هيئة المحلفين وأصبحت مارج مهووسة بدراجتها الرياضية، وفي أثناء جولة على الدراجة الافتراضية، تحمل الحلقة صورًا لسور الصين العظيم ويقول مدرب التمرين “انظر إلى عجائب الصين، مناجم البيتكوين، معسكرات العمل القسري حيث يصنع الأطفال الهواتف الذكية”.

وقد أكدت مصادر محلية صينية في التقارير الغربية ان الحلقة غير متوفرة في هونغ كونغ، وهي “المنطقة الإدارية الخاصة” في الصين التي تتمتع بدرجة من الاستقلال السياسي عن بكين، وقد رفضت ديزني اصدار أي تعليق علي هذه الواقعة.

يبدو أن إشارة معسكرات العمل هي انتقاد لسياسات الصين في شينجيانغ، وهي المقاطعة الكبيرة حيث تعرضت الحكومة لانتقادات واسعة من قبل الأمم المتحدة والحكومات الغربية ومنظمات حقوق الإنسان، لقيامها بمجموعة من الإجراءات التي تضطهد السكان المسلمين من الأويغور، وتنفي الصين الانتهاكات وتقول إن إجراءاتها مصممة لمكافحة الإرهاب المحلي وتنمية اقتصاد المقاطعة.

ويأتي حذف الحلقة على الرغم من أنه لا يوجد اي قوانين في هونج كونج تمنع ذلك من خلال لوائح الرقابة على الأفلام التي تم تحديثها مؤخرًا في هونغ كونغ، ولكن رغم ذلك فقد تتعارض الحلقة مع القوانين الأخرى.

ففي عام 2020 وبعد فترة من الاضطرابات الاجتماعية، أصدرت الصين قانون الأمن القومي في هونغ كونغ الذي يحظر الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع المنظمات الأجنبية، وقد أثر هذا القانون على العديد من جوانب المجتمع في الإقليم، من التعليم والانتخابات إلى وسائل الإعلام والتلويح بالأعلام.

وكانت ديزني في السابق قد قامت بحذف حلقة أقدم عام 2005 من خدمة البث في هونغ كونغ ايضاً من مسلسل The Simpsons والتي تطرقت إلى مذبحة ميدان تيانانمين عام 1989

ومن المرجح أن تؤدي إزالة حلقة ذا سيمبسونز الجديدة إلى إعادة إشعال انتقادات ديزني التي لديها مصالح اقتصادية كبيرة في الصين والتي سبق أن اتُهمت بالتواطؤ مع الحكومة الصينية، وقد أثارت انتقادات لتصوير جزء من فيلم “مولان” في شينجيانغ ايضاً

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد