“Avatar” أحسن فيلم والفائز الأكبر”Banshees” في حفل جوائز AACTA 2023

5/5 - (9 أصوات)

حقق فيلم “Avatar: The Way of Water” فوز مفاجئ بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز AACTA الدولية، و”Banshees” يفوز بالعدد الأكبر وهي جوائز الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتلفزيون.

Avatar أحسن فيلم والفائز الأكبرBanshees في حفل جوائز AACTA 2023
“Avatar” أحسن فيلم والفائز الأكبر”Banshees” في حفل جوائز AACTA 2023

وشهدت الترشيحات السابقة للحدث ستة ترشيحات لكل من “The Banshees of Inisherin” و “Everything Everywhere All At One” هما الأكثر ترشيحاً علي الاطلاق، واستطاع فيلم “Banshees” حصد ثلاث جوائز من تلك الترشيحات، ما جعله الفائز الأكبر في الحفل ،بينما لم يفز فيلم “Everything” بأي شيئ.

وجاء فوز بريندان جليسون بجائزة أفضل ممثل مساعد، وكيري كوندون كأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل سيناريو لمارتن ماكدوناغ.

وقد فازت أستراليا في قسم جوائز الأفلام، حيث ذهبت جائزة أفضل ممثلة رئيسية إلى الاسترالية كيت بلانشيت عن فيلم Tar، وهو الفوز الثالث لبلانشيت بجوائز AACTA الدولية، بعد “Blue Jasmine” في عام 2013 و “Carol” في عام 2015.

كما فازت استراليا مرة أخرى بعد حصول فيلم “إلفيس” الأسترالي الصنع على جائزتين: أفضل مخرج لباز لورمان وأوستن بتلر الذي حصل على جائزة أفضل ممثل في دور بطولة.

وكان الفيلم قد حصل سابقاً على إحدى عشرة جائزة في فسم “الجوائز المحلية” لنفس الأكاديمية الأسترالية في ديسمبر من العام الماضي.

وفي فئة التلفزيون فقد تفسام مسلسلان الجوائز الأربع بواقع أثنان لكل منهما هم: المسلسل الأسترالي “Mystery Road: Origin” ،ومسلسل “The White Lotus: Sicily”. حيث حصل مسلسل “Mystery Road: Origin”، وهو مسلسل فرعي مأخوذ عن مسلسل “Mystery Road” وفاز بلقب أفضل مسلسل درامي وحصل على جائزة أفضل ممثل في مسلسل، وكان فاز كولز سميث والمسلسل بالجوائز نفسها في “AACTAs المحلية” في ديسمبر الماضي.

بينما حاز مسلسل The White Lotus: Sicily على لقب أفضل مسلسل كوميدي، وحصلت نجمته جينيفر كوليدج على لقب أفضل ممثلة في مسلسل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد