تكريم هيلين ميرين بجائزة السينما الأمريكية

5/5 - (4 أصوات)

تقرر حصول هيلين ميرين على جائزة American Cinematheque السابعة والثلاثين، وسيقام الحفل يوم السبت 4 نوفمبر في فندق بيفرلي هيلتون في يفرلي هيلز.

تكريم هيلين ميرين بجائزة السينما الأمريكية
تكريم هيلين ميرين بجائزة السينما الأمريكية

قال رئيس مجلس إدارة السينما الأمريكية، ريك نيسيتا، في إعلانه الأولي، “فازت هيلين ميرين بالجوائز الثلاثة أوسكار وتوني وإيمي في مجال التمثيل، وهي رمز لا مثيل له بين الممثلين. وفي رحلتها قد صورت عدد كبير من الشخصيات من ملكات إلى  عاهرات كل ذلك بمهارة فريدة لم تفقد فيهم جاذبيتها ورونقها “.

وتابع: “إنها تجلب المهارة والتمكن في جميع أدوارها كما يفعل نجوم السينما العظماء، لأن الكاميرا، تظهر لنا جوهر هويتهم، ويعشق جمهور السينما اطلالاتها بفارغ الصبر في مهنة تتألق فيها أكثر مع كل أداء جديد، تفخر السينما الأمريكية ويشرفها أن تقدم لهيلين ميرين جائزة السينما الأمريكية السابعة والثلاثين “.

على مدى خمسة عقود، ظهرت ميرين على خشبة المسرح والشاشة العريضة، وحصلت على جائزة الأوسكار عن دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم “The Queen” وجائزة توني وجائزة أوليفييه عن دورها في مسرحية “الجمهور”، وقد قامت بالتمثيل في ما يقرب من 150 عمل مختلفة، ومؤخرا تم اختيار الممثلة المخضرمة لتمثيل دور البطولة في الأفلام القادمة، “باربي” و “غولدا”، بالإضافة إلى إعادة تمثيل دورها في فيلم “يلوستون”، وذلك في المسلسل القادم “1923”.

تم تكريم ميرين سابقاً أيضًا بجوائز فخرية من BAFTA المرموقة، وجائزة Chaplin من جمعية السينما في مركز لينكولن، وجائزة SAG Life Achievement ، كما تم اعطاءها لقب “سيدة الإمبراطورية البريطانية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد