هل تمنع اليابان فيلم أوبنهايمر لكريستوفر نولان من العرض؟

5/5 - (19 صوت)

يترقب خبراء السينما في الأيام القادمة مصير فيلم أوبنهايمر لكريستوفر نولان من العرض في اليابان، حيث تدور قصته حول مأساة القنبلة الذرية التي أبادت عدد كبير من اليابانيين في الحرب العالمية الثانية

هل تمنع اليابان فيلم أوبنهايمر لكريستوفر نولان من العرض؟
هل تمنع اليابان فيلم أوبنهايمر لكريستوفر نولان من العرض؟

وتستعد شركة يونيفيرسال لعرض ملحمة كريستوفر نولان التاريخية وفيلم أوبنهايمر حول إنشاء القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك في شهر يوليو القادم وبالتحديد في 21 يوليو في أغلب دول العالم، ولكن علي الرغم من ذلك، لم تعلن يونيفرسال الموزعة للفيلم عن موعد محدد أو حتي اذ سيتم عرضه في اليابان من الأساس.

وقال متحدث باسم الاستوديو حول هذا الأمر: “لم يتم الانتهاء من الخطط في جميع أسواق السينما الدولية بعد”، كما نفي ان تكون اليابان قد منعت عرض الفيلم حتي الآن مبرراً عدم وجود موعد للعرض بسبب ترتيبات داخلية فقط.

يذكرا ان فيلم Oppenheimer كلف شركة يونيفيرسال ميزانية ضخمة جداً قدرت 100 مليون دولار، وقد تنافست 6 شركات انتاج ضخمة للفوز بهذا الفيلم لكن بعد دراسة شروط العقود كلها اختار كريستوفر نولان شركة يونيفيرسال لإنتاج الفيلم، كما اختار الممثل كيليان ميرفي لبطولة الفيلم نظراً للشبه الكبير بينه وبين العالم اوبنهايمر

سبب توقع البعض عدم عرض فيلم أوبنهايمر في اليابان

الوضع في اليابان معقد بالنظر إلى موضوع الفيلم والدمار الذي أحدثته القنابل على البلاد، حيث تركز قصة فيلم أوبنهايمرعلى عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه.روبرت أوبنهايمر، وهو الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي تسببت في أنهاء الحرب العالمية الثانية لمصلحة أمريكا، عقب تسببها في قتل ما يقرب من 200000 مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناغازاكي. 

وعلى الرغم من أن الفيلم قد لا تتدخل اليابان لمنعه من السينمات، إلا أنه إذا تم الاستقرار علي موعد عرض هناك، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذه المأساة.

تم عرض أفلام أخرى مدعومة من الولايات المتحدة عن الحرب العالمية الثانية في دور السينما اليابانية – مثل فيلم هيو جاكمان عام 2013 بعنوان The Wolverine وقد تضمن الفيلم قصف ناغازاكي، وحقق 7.9 مليون دولار.

لكن فيلم أوبنهايمر يختلف عن تلك الأفلام حيث تدور أحداث كواليسه في قاعات الحكومة الأمريكية وقتها ويناقش الاسباب التي وقفت حول انشاء القنبلة الذرية من وجهة النظر الأمريكية وكيف تم انتاجها.

شاهد تريلر فيلم اوبنهايمر

شاهد تريلر فيلم أوبنهايمر

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد