السلطات الفيتنامية تحظر فيلم باربي لمارجو روبي بسبب خريطة!

4.6/5 - (11 صوت)

حظرت السلطات في فيتنام العروض التجارية لفيلم باربي  الشهير بطولة مارجو روبي

فيلم باربي يعد احد أكثر الأفلام المنتظرة سينمائياً في هذا الصيف ويشارك مارجو روبي البطولة النجم ريان جوسلينج، وهو من اخرج غريتا جيرويغ وكان من المقرر عرضه في البلاد في 21 يوليو.

السلطات الفيتنامية تحظر فيلم باربي لمارجو روبي بسبب خريطة!
السلطات الفيتنامية تحظر فيلم باربي لمارجو روبي بسبب خريطة!

وقد عرض موقع الفن السابع سابقاً تقرير عن أبرز الافلام المنتظرة في هذا الشهر هنا

يحتوي الفيلم على مشهد يصور خريطة بها “خط ذي تسعة فواصل”، وهو خط يماثل مطالبات الصين الحدودية الإقليمية في بحر الصين الجنوبي، والتي تقول فيتنام إنها تنتهك سيادتها.

اليوم الأثنين قال في كين ثانه، المدير العام لإدارة السينما الفيتنامية وهي التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامية، إن الحظر جاء بناءً علي قرار المجلس الوطني لتقييم الأفلام.

لم تستجب شركة وارنر برازرز المنتجة للتعليق علي هذا القرار.

فيلم باربي ليس الأول من نوعه التي تحظره فيتنام بسبب خريطة متنازع عليها

يذكر ان العديد من جيران الصين بما في ذلك فيتنام، لديهم مطالب إقليمية حدودية متنافسة ومتداخلة ويخالفون بشدة طلبات الصين، ففي عام 2016، قضت محكمة حل النزاعات التابعة للأمم المتحدة في لاهاي بالإجماع ضد “الخط  ذي التسعة فواصل”، ورغم أن التحكيم في بحر الصين الجنوبي كان نهائياً وملزماً لكافة الاطراف المتنازع عليها فأنه لا توجد آليات واضحة لتنفيذه، قد قالت الصين انها لا تعترف بهذا القرار.

علي جانب آخر قالت: صحيفة Tuoi Tre التي تديرها الدولة الفيتنامية: “نحن لا نمنح ترخيصاً للفيلم الأمريكي باربي لعرضه في فيتنام لأنه يحتوي على اساءات وادعاءات صينية كاذبة حول الحدود فيما يعرف بـخط التسعة فواصل.

وكانت عدة ازمات حدثت سابقاً بسبب “خط التسعة فواصل” ما تسبب في العديد من المشكلت لأفلام ومسلسلات تلفزيونية في فيتنام.

فقد تم حظر فيلم الرسوم المتحركة “Abominable” من للسبب نفسه في عام 2019 كما تعرض فيلم”Unchartered” من للمصير عينه العام الماضي. 

في عام 2020 ايضاً، طُلب من صانعي مسلسل “Put Your Head On My Shoulder” ومسلسل “Madam Secretary” حذف المشاهد التي تحتوي على تلك النسخة من الخريطة، بينما في الوقت نفسه عام 2021، تم اصدار الأوامر لمنصة Netflix الشهيرة بمنع مسلسل الدراما والجاسوسية الأسترالي “Pine Gap” من السوق الفيتنامية.

شاهد تريلر فيلم باربي

شاهد تريلر فيلم باربي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد