فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان يتخطى 700 مليون دولار عالمياً

5/5 - (2 صوتين)

تمكن فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان من تجاوز 700 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ليصبح أعلى أرباح الأفلام في المركز الرابع خلال هذا العام.

فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان يتخطى 700 مليون دولار عالمياً
فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان يتخطى 700 مليون دولار عالمياً


بعد خمسة أسابيع من العرض، حقق فيلم الدراما التاريخي إجمالي مبيعات تذاكر قدرها 718 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، منها 285 مليون دولار في أمريكا الشمالية و 437 مليون دولار دوليًا.


وبهذه اليرادات يتفوق Oppenheimer على ‘Fast X’ (بقيمة 704 مليون دولار) و ‘Spider-Man: Across the Spider-Verse’ (بقيمة 686 مليون دولار) ويحتل المركز الرابع خلف أفلام ‘The Super Mario Bros. Movie’ (بقيمة 1.35 مليار دولار)، و ‘Barbie’ للمخرجة غريتا غيرويغ (بقيمة 1.279 مليار دولار) و ‘Guardians Of The Galaxy Vol. 3’ من مارفل (بقيمة 845 مليون دولار).


تلك المبيعات أيضًا تمثل أعلى 4 افلام أرباحاً لأفلام نولان على الإطلاق، حيث تفوق على فيلم 2014 ‘Interstellar’ (بقيمة 715 مليون دولار) وتأتي بعد أفلام ‘The Dark Knight’ (بقيمة 1.006 مليار دولار)، و ‘The Dark Knight Rises’ (بقيمة 1.08 مليار دولار) و ‘Inception’ (بقيمة 837 مليون دولار). كما أنه أعلى إجمالي إيرادات للمخرج في 50 سوق تذاكر خارجية، بما في ذلك ألمانيا والهند والبرازيل والمملكة العربية السعودية.


في أمريكا الشمالية، استمر فيلم أوبنهايمر في المراكز الثلاثة الأولى لأكثر من شهر. حيث يعتبر أعلى فيلم مصنف في فئة “الكبار فقط” من حيث الإيرادات هذا العام، ويأتي بعده فيلم ‘John Wick: Chapter 4’ (بقيمة 187 مليون دولار)، وهو سادس أكبر إصدار لعام 2023 بعد فيلم ‘The Little Mermaid’ من ديزني (بقيمة 297 مليون دولار).


كما حقق فيلم أوبنهايمر نجاحًا كبيرًا في عروض الـ Imax بإيرادات تقدر بـ 146.4 مليون دولار من هذا النوع الراقي. إنه ثالث أعلى فيلم عائدات لعروض الـ Imax على الإطلاق، والأعلى في القائمة هم أفلام حققت أرباحًا بقيمة 2 مليار دولار: ‘Avatar’ وتكملته ‘The Way of Water’، و ‘Star Wars: The Force Awakens’ و ‘Avengers: Endgame’.


أستلهم نولان فيلمه أوبنهايمر من الكتاب الحائز على جائزة بوليتزر ‘American Prometheus’. ويلعب دور البطولة في الفيلم كيليان ميرفي الذي يقوم بدور الفيزيائي الذي قاد تطوير القنبلة الذرية. ويضم الفريق الكثير من الممثلين المميزين من روبرت داوني جونيور ومات ديمون وإيميلي بلانت وفلورنس بيو وآلدن إيهرينرايخ.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد