ترشيحات جوائز البافتا للأفلام: Oppenheimer وPoor Things يتصدران قائمة افضل فيلم

Rate this post

يبدو أن فيلم “أوبنهايمر” لكريستوفر نولان هو الفيلم الذي سيتفوق في سباق جوائز بافتا السينمائية لعام 2024، بعد أن حصل على 13 ترشيحا، وأصبح الفيلم الأكثر نجاحاً في المملكة المتحدة من حيث شباك التذاكر في تاريخ كريستوفر نولان السينمائي كله، كما يعد الأكثر ترشيحاً في البافتا هذا العام.

ترشيحات جوائز البافتا للأفلام Oppenheimer وPoor Things يتصدران قائمة افضل فيلم
ترشيحات جوائز البافتا للأفلام: Oppenheimer وPoor Things يتصدران قائمة افضل فيلم

تم الإعلان عن فيلم السيرة الذاتية لمخترع القنبلة الذرية يوم الخميس من لندن، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج (مما قد يمنح نولان أول جائزة له على الإطلاق في جوائز البافتا)، وأفضل ممثل رئيسي لكيليان ميرفي، وأفضل اداءات مساعد بطولة لكل من إميلي بلانت وروبرت داوني جونيور.

وفي المركز الثاني يأتي فيلم الكوميديا السوداء “Poor Things” للمخرج يورجوس لانثيموس، والذي حصل على 11 ترشيحًا، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة لإيما ستون.

ولكن على الرغم من كل إنجازات “Oppenheimer” و”Poor Things”، فأن أكبر نقطة مثيرة للنقاش بين جماهير بافتا هي تجاهل الجائزة لترشيح فيلم المخرجة جريتا جيروينج وفيلمها Barbie من الترشح لكل الجوائز الهامة رغم حصوله علي أرباح غير متوقعة قياسية بلغت ما يقارب المليار والنصف دولار في شباك التذاكر العالم.

وقد ترشح فيلم باربي لخمسة جوائز فقط حيث حصلت مارجو روبي على ترشيح أفضل بطولة نسائية  ورايان جوسلينج حصل علي ترشيح أفضل ممثل مساعد، لكن تم استبعاد الفيلم من جوائز أفضل فيلم أو مخرج

وعلي جانب آخر، حصل كل من فيلمي Killers of the Flower Moon وThe Zone of Interest على تسعة ترشيحات، لكن الكثيرين فوجئوا أيضاً برؤية أن قائمة ترشيحات Killers of the Flower Moon لم تتضمن مارتن سكورسيزي في فئة أفضل مخرج أو ليلي جلادستون عن فئة أفضل دور بطولة نسائية. 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد